شدد وزير الخارجية المصري كامل عمرو على ان العنف غير مقبول في مصر بأي ظروف كان، مشدداً على ان عناصر الجيش لم تطلق على متظاهرين سلميين، رافضاً تصوير ما حصل في الساعات الـ24 الماضية قرب مقر الحرس الجمهوري على انه استخدام للعنف ضد متظاهرين مسالمين.
وأكد في مقابلة مع CNN ان الجنود مؤتمنون على حماية مؤسسات حساسة وليسوا عناصر مكافحة شغب بل هم عناصر يؤدون واجبات عسكرية، "وخلال الساعات الـ48 الماضية كانت هناك محاولات للاعتداء عليهم.. وكانت الأوامر تنص على تصويب البنادق إلى السماء وعدم تصويبها على المتظاهرين"، قائلاً: "إذا واجهتك مجموعة من الأشخاص الذين يريدون اقتحام مبنى ولديك أشخاص مؤتمنون على حماية هذا المبنى، فإن بعض الأمور المؤسفة قد تحدث".



















































